الأسئلة الشائعة
منصة نسك حج هي المنصة الوحيدة والمعتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة لتقديم خدمات الحج لعام 1444 هـ - 2023 م، تستهدف أوروبا والأمريكتين وأستراليا، لتيسر لك رحلة أداء الحج بيسر وطمأنينة.
تستهدف المنصة الحجاج المتواجدين في دول أوروبا والأمريكتين وأستراليا لعام 1444 هـ - 2023 م.
يتضمن موقعنا دليل توعوي عن كيفية الحج ، يمكنك الاطلاع عليه من هنا https://guide.haj.gov.sa/en.html
التسجيل في المنصة لا يعني قبولك في الحج، سوف يتاح حجز الباقات والدفع في وقت لاحق, نرجو الاشتراك في النشرة البريدية لمتابعة مواعيد فتح الحجوزات.
نعم يمكنك إضافة مرافقين لك عند التسجيل، وسوف يتم إشعارهم بذلك عن طريق البريد الإلكتروني.
نعم يمكنك حذف المرافق وسوف يتطلب فتح حساب جديد خاص به للتسجيل في المنصة وحجز الباقة له.
عند إضافة مرافقين في حسابك في المنصة يمكنكم أداء فريضة الحج معاً حيث سيتاح لكم الحجز على باقة واحدة.
فريق دعمنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للإجابة عن جميع استفساراتك عن طريق البريد الإلكتروني support@hajj.nusuk.sa أو الرقم الموحد 00966920031201 أو عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي (Hajj_nusuk) في تويتر، وإنستجرام، وفيسبوك، وسنابشات، ويوتيوب.
نعم المحرم غير إلزامي.
نعم لا يقبل الحجاج أقل من 12 سنة لحج هذا العام 1444 ه - 2023 م.
يمكنكم التواصل مع الدعم الفني عن طريق البريد الإلكتروني support@hajj.nusuk.sa ، الرقم الموحد 00966920031201 أو عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي.
سيتم التحقق من البيانات المرفقة وإبلاغكم بالتحديثات فور وصولها. نرجو منك متابعة آخر الأخبار على المنصة والاشتراك في النشرة البريدية لتصلك آخر التحديثات.
لا توجد قرعة هذا العام، وسوف يُتاح الحجز لأداء فريضة الحج حسب الأسبقية.
المنصة تخدم دول أوروبا والأمريكتين وأستراليا. يمكنكم التقديم على حج الداخل من هنا https://localhaj.haj.gov.sa/ أو من خلال تطبيق نسك .
المنصة تخدم دول أوروبا والأمريكتين وأستراليا. إذا لم تكن دولكم مذكورة في المنصة ، يمكنكم التقديم عن طريق بعثات الحج في الدول الإسلامية.
سيتم الإعلان عن تاريخ استعراض الباقات وآلية الحجز في وقت لاحق. نرجو منك متابعة آخر الأخبار عبر المنصة لمعرفة تاريخ استعراض وحجز الباقات، كما يمكنكم الاشتراك في النشرة البريدية لتصلكم آخر التحديثات .
توفر الباقة مجموعة من الخدماتِ الأساسية كخدمات الطيران، والنقل، والإسكان، وخدمات المشاعر، وإصدار التأشيرات، وغيرها من الخدمات التي يمكنكم الاطلاع عليها عند حجز الباقات.
يمكنك الاطلاع على دليل المستخدم من هنا.
هو الشخص المَعنِي بتقديم خدمات الدعم والإرشاد لمجموعة الحجاج خلال كامل رحلة الحج.
نعم يجب عليك اختيار مرشد لتقديم خدمات الدعم والإرشاد طوال رحلة الحج.
يمكن للمرشد إرسال دعوات لحجاج مختلفين للانضمام إلى المجموعة التي يرافقها. هذه الدعوة لا تعني قبولك في الحج، وإنما تتيح لك إمكانية قبول الباقة والمرشد المعيّن لها لأداءِ فريضتك معه.
رفضك لدعوة مرشد لا يعني إقصائك من أداء فريضة الحج، بل فقط رفض الدعوة المرسلة ويمكنك اختيار باقة أخرى.
يمكنكم رفض دعوة المرشد والحجز على باقة مختلفة من اختياركم.
قبول دعوة المرشد لا يعني تأكيد قبولكم في الحج، يتوجب عليك دفع سعر الباقة عبر المنصة لاستكمال الحجز.
لا يمكنك حجز باقة قبل انتهاء مرحلة التدقيق لك ولجميع مرافقيك.
لا يمكنك حجز أكثر من باقة، ويجب اختيار باقة واحدة فقط لك ولمرافقيك.
نعم ، يمكنك حذف المرافق وسوف يتطلب فتح حساب جديد خاص به للتسجيل في المنصة وحجز الباقات.
سوف يصلك بريد إلكتروني بنجاح الحجز وإتمام عملية الدفع يحوي كافة تفاصيل الباقة والخدمات المشمولة فيها، ويمكنك متابعة تفاصيل إصدار التأشيرة من خلال المنصة.
يمكنك إلغاء حجزك وسوف تطبق الشروط والأحكام وسياسة الإلغاء والاسترجاع حسب التواريخ المحددة.
نعم يمكنك إلغاء حجز أحد المرافقين وسوف تطبق سياسة الإلغاء والاسترجاع حسب التواريخ المحددة.
يجب عليك أولاً حذف المرافق من قائمة المرافقين الخاصة بك، ومن ثم التسجيل بحساب آخر جديد خاص به.
توفر منصة #نسك_حج طرق دفع متعددة ، حيث يمكنك الدفع عن طريق بطاقات الائتمان (بطاقة فيزا - ماستر كارد)، أو التحويل البنكي، أو خدمة سداد، أو عن طريق الدفع النقدي لدى مراكزنا المعتمدة. علمًا بأن وسائل الدفع تختلف بحسب الدولة.
فريق دعمنا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للإجابة عن جميع استفساراتك عن طريق البريد الإلكتروني support@hajj.nusuk.sa ، الرقم الموحد 00966920031201 أو عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي (Hajj_nusuk) في في تويتر، وإنستجرام، وفيسبوك، وسنابشات، ويوتيوب.
سوف يتم التحقق عن تاريخ الاستحقاق، في حال عدم اكتمال المبلغ سوف يتم إلغاء الحجز وسوف تطبق سياسة الإلغاء والاسترجاع.
عند استلام المبلغ بعد تاريخ الاستحقاق سوف يلغى الحجز تلقائياً وسوف تطبق سياسة الإلغاء والاسترجاع، يجب المسارعة بتحويل المبلغ فور حجز الباقة لتجنب الإلغاء.
سوف يصلك بريد الكتروني بنجاح الحجز والدفع ، يمكنك متابعة تفاصيل إصدار التأشيرة من خلال المنصة، إذا لم يصلك البريد الالكتروني الرجاء التواصل مع الدعم الفني عن طريق البريد الإلكتروني support@hajj.nusuk.sa أو الرقم الموحد 00966920031201 أو عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي (Hajj_nusuk) في تويتر, إنستجرام, فيسبوك, سنابشات, يوتيوب.
يمكنك التواصل مع فريق الدعم عن طريق البريد الإلكتروني support@hajj.nusuk.sa أوالرقم الموحد 00966920031201 أو عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي (Hajj_nusuk) في تويتر، وإنستجرام، وفيسبوك، وسنابشات، ويوتيوب.
لا يمكنك تغيير الباقة بعد الحجز والدفع وإنما يمكنك إلغاء الحجز واختيار باقة أخرى ودفع قيمتها، حيث سيتم تطبيق سياسة الإلغاء.
رقم الايبان خاص بك أنت فقط ولا يمكنك مشاركته مع أي شخص آخر.
لا يطلب منك موظف التحصيل بيانات بنكية.
نعم يمكنك استعراض حالة طلب تأشيرة الحج عبر ملفك التعريفي في منصة نسك حج، كما يمكنك طباعة التأشيرة عن طريق الرابط: https://visa.mofa.gov.sa/visaservices/searchvisa .
نعم سيتم إتاحة بيانات تذاكر الطيران في ملفك التعريفي قبل موعد الوصول بفترة كافية .
منصة نسك حج هي المنصة المعتمدة من وزارة الحج والعمرة لحجاج أوروبا والأمريكتين وأستراليا لعام 1444 هـ - 2023 م
وتتيح المنصة مجموعة متنوعة من الباقات المقدمة من قِبل عدد من مقدمي الخدمات المعتمدين، بحيث تشتمل الباقات على الخدمات الأساسية مثل: رحلات الطيران، والنقل، والإسكان، وخدمات المشاعر، والإرشاد، وغيرها من الخدمات التي يمكنك الاطلاع عليها عند تصفح الباقات.
في حال وجود استفسارات تتعلق بالمنصة المشغلة لحج العام الماضي (مطوف)؛ نرجو التواصل مع: care@haj.gov.sa
توفر بعض الباقات خدمات إضافية لذوي الاحتياجات الخاصة بمقابل مادي إضافي. يمكنكم تصفح الباقات والخدمات الإضافية المتاحة فيها لاختيار الباقة الأنسب لكم.
يتم احتساب التكلفة المادية بناءً على كل فرد تم حجز الباقة له.
توفر باقات نسك حج خيارين للمخيمات في المشاعر:
مخيم مجر الكبش - الفئة أ: ويمتاز بقربه من جسر الجمرات حيث يبعد عنه مسافة 300م فقط؛ ما يُتيح للحجاج أداء فرائضهم بيسر وسهولة. تبلغ الطاقة الاستيعابية للمخيم 5,000 حاج، ويتم تشغيله بواسطة شركة أبراج مكة، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الضيافة والفندقة.
مخيم المعيصم - الفئة ج: يتميز المخيم بطاقته الاستيعابية التي تتسع لـ 30,000 حاج، ويتم تشغيله وإدارته بواسطة شركة الراجحي للخدمات التجارية المساندة (متين المشاعر) ذات الخبرة العريقة والباع الطويل في خدمة ضيوف الرحمن. يبعد المخيم حوالي 4 كم عن جسر الجمرات، وتتوفر فيه جميع سبل الراحة لضمان إقامة هانئة وتجربة ثرية للحجاج.
تقدم نسك حج خيارين للباقات: باقات تشمل جميع الخدمات، وباقات المشاعر التي تقتصر على خدمات المشاعر والنقل داخل المشاعر وخدمة المرافق وإصدار التأشيرة.
تقدم نسك حج خيارين للباقات: باقات تشمل جميع الخدمات، وباقات المشاعر التي تقتصر على خدمات المشاعر والنقل داخل المشاعر وخدمة المرافق وإصدار التأشيرة.